الاثنين، 7 نوفمبر 2016

الخارجيه الإيرانيه ...... مصر مهمه بالنسبه لنا؟



المتحدث باسم الخارجية الإيرانيةبهرام قاسمي


كشفت وزارة البترول المصرية حقيقة التقارير المتداولة عن زيارة وزير البترول طارق الملا لإيران أمس الأحد، حيث نفى المتحدث الرسمي لوزارة البترول المصرية حمدي عبدالعزيز ، صحة ما نشر بخصوص توجه الملا إلى طهران لبحث مجالات التعاون في مجال البترول، مؤكدًا أن الوزير توجه إلى أبو ظبي لحضور “المؤتمر الدولي للطاقة” هناك.
ومن جانبه نفى وزير البترول طارق الملا الخبر الذي تناقلته وكالات الأنباء عن زيارته لإيران لبحث شراء نفط ومشتقاته من طهران مع توقف شركة ارامكو السعودية عن شحن المشتقات لمصر للشهر الثاني على التوالي.
وقال الوزير المصري للصحافيين في مؤتمر لشركات النفط في العاصمة الإماراتية اليوم: “لن نذهب لإيران”، لإبرام صفقات في قطاع الطاقة.
وكانت وكالة رويترز للأنباء نقلت عن مصادر وصفتها بـ”المقربة” من وفد الوزير بمطار القاهرة، توجه الملا إلى إيران الأحد، مشيرةً إلى أنه سيلتقي مسؤولين إيرانيين كبارًا لبحث إمكانية تأمين إمدادات نفطية من طهران بعد تعليق السعودية اتفاقاتها النفطية مع القاهرة للشهر الثاني على التوالي.

منقول : عين اليوم 

من ناحية اخري
قال المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، الاثنين 7 نوفمبر/تشرين الثاني، إن مصر كدولة مهمة وذات مكانة مؤثرة يمكن أن تكون موضع اهتمام بالنسبة لطهران.
وأكد قاسمي في مؤتمر صحفي أسبوعي إن بلاده تسعى إلى إقامة علاقات شراكة مع مصر، مشددا على أن تلك العلاقات يجب أن تكون ثنائية، مضيفا أن طهران ترحب بأي تحسن وتطور للعلاقات مع جيرانها ودول المنطقة.
وأشار إلى أنه في حال تمكن الطرفان من التوصل إلى المفهوم المشترك مفاده أن البلدين بحاجة إلى علاقات أفضل، فسيدفع ذلك الأمور إلى الأمام وسيتيح للبلدين معالجة النتاقضات الموجودة بينهما.

منقول : روسيا اليوم
ظهور تعليقات ديسكوس

0 التعليقات